في مناسبة يوم الأرض .. مع الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة / 29 آذار/مارس 2015

تحل اليوم الاثنين، الذكرى الـ 39 ليوم الأرض؛ ذلك اليوم من عام 1976 الذي هبت فيه جماهير الشعب الفلسطيني منتفضة في وجه الاحتلال الاسرائيلي، ومعبرة عن رفضها لسياساته وإجراءاته الاستعمارية، وتمسكها بارض وطنها.
لقد جسد "يوم الأرض" وحدة الشعب الفلسطيني وثباته على حقوقه الوطنية، وصار رمزاً للنضال ضد المشروع الصهيوني، بل ولكل مشاريع الاستعمار والاستيطان، وتأكيداً على حق الفلسطينيين، في إقامة دولتهم الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس.
وتأتي ذكرى يوم الأرض هذا العام، في ظل مواصلة السلطات الإسرائيلية العنصرية، سياسة العدوان والاستيطان وفرض الحصار، ومسعاها الفاشل مسبقاً، لقتل طموحات الفلسطينيين الى التحرر والاستقلال والعودة.
أن إصرار الكيان الإسرائيلي، على هذا النهج وتأكيد مسؤوليه على الاستمرار به، في تحدٍ واضح للضغوط الدولية، يتطلب قبل كل شيء، توحيد صفوف الشعب الفلسطيني وقواه السياسية، في جبهة موحدة قادرة على خوض الصراع وكسبه سريعاً.
ويقع على عاتق القوى الديمقراطية واليسارية والتقدمية والمحبة للسلام في العالم، الوقوف إلى جانب شعب فلسطين، وحقوقه الوطنية المشروعة، ودعم نضاله على كافة الصعد، لا سيما من أجل فك الحصار الظالم عن قطاع غزة، وتوفير المستلزمات الضرورية لإعادة إعمار ما هدمه العدوان الإسرائيلي، وتوفير ظروف العيش الإنساني الكريم لابناء القطاع.
أن الشيوعيين العراقيين، يجددون في ذكرى "يوم الأرض" موقفهم الثابت، بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية والديمقراطية، حتى استعادة الأرض وإقامة الدولة الوطنية الفلسطينية المنشودة.